🌍 جديد

Post Top Ad

1/12/2024

ملعب افتتاح كأس الأمم الإفريقية كوديفوار

 ملعب افتتاح كأس الأمم الإفريقية كوديفوار 2024



 ملعب الحسن واتارا هو الملعب الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 13 يناير 2024، بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو .

 الملعب يقع في مدينة إبيمبي في أبيدجان، وهي أكبر مدينة في كوت ديفوار وعاصمتها الاقتصادية ، و يتسع لـ 60 ألف متفرج، وهو جزء من مجمع رياضي ضخم يضم أيضا فندقا ومركزا تجاريا ومتحفا ومسجدا. تم تشييده بتمويل من الحكومة الصينية، وهو أحدث ملعب في كوت ديفوار، ويعتبر من أجمل الملاعب في أفريقيا ،الذي سيكون مسرحا لمباريات من المجموعة الأولى، التي تضم كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو ، بالإضافة إلى مباريات من دور الـ 16 وربع النهائي والمباراة النهائية .

بقية ملاعب الكأس الإفريقية كوديفوار 2024 من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 :

- ملعب لوران بوكو: 

يتسع لـ 20 ألف متفرج، ويقع في مدينة سان بيدرو. سيستضيف مباريات المجموعة السادسة، التي تضم المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزاني

- ملعب الحسن واتارا:

 يتسع لـ 60 ألف متفرج، ويقع في العاصمة أبيدجان. سيستضيف مباريات المجموعة الأولى، التي تضم كوت ديفوار ونيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو .

- ملعب فيليكس هوفويت بواني: 

يتسع لـ 33 ألف متفرج، ويقع أيضا في أبيدجان. سيستضيف مباريات المجموعة الثانية، التي تضم مصر وغانا والرأس الأخضر وموزمبيق .

- ملعب تشارليز كونان:

 يتسع لـ 20 ألف متفرج، ويقع في مدينة بواكي. سيستضيف مباريات المجموعة الثالثة، التي تضم السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا .

- ملعب السلام:

 يتسع لـ 40 ألف متفرج، ويقع في مدينة بوبو ديولاسو. سيستضيف مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا .

- ملعب أمادو جون كوليبالي:

 يتسع لـ 20 ألف متفرج، ويقع في مدينة كورهوغو. سيستضيف مباريات المجموعة الخامسة، التي تضم تونس ومالي وجنوب إفريقيا وناميبيا.

ا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أضف تعليقا تنور به الرأي العام

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات